أهم المحافظات المنتجة للتمور في إيران

للتمور العديد من الأصناف التي يتم زراعتها في أكثر من عشرين محافظة في إيران. تتم زراعة وحصاد التمور في المحافظات الاستوائية في إيران، مما يدل على نمو هذا المنتج في الظروف المناخية الحارة. إن المقاطعات الجنوبية من إيران، التي تتمتع بمناخ دافئ، تنتج دائمًا العديد من أنواع التمور.

المحافظات المنتجة للتمور في جنوب البلاد

تمور إيران لديها تنوع كبير وعينات مختلفة، ويتم إنتاج كل منها في مقاطعات مختلفة. وسنذكر أدناه بإيجاز أهم المحافظات المنتجة للتمور في إيران.

محافظة فارس:
وتنتج محافظة فارس التمور بأنواعها وتبلغ المساحة المزروعة حوالي 28 ألف هكتار وكمية الإنتاج حوالي 170 ألف طن. التمور المنتجة في هذه المحافظة هي بيارم وكبكاب وزاهدي وشهاني وخاصوي.

محافظة بوشهر:
وتبلغ المساحة المزروعة لهذه المحافظة حوالي 34 ألف هكتار وكمية الإنتاج حوالي 160 ألف طن. ويعتبر تمر الكباب والزاهدي من أهم منتجات هذه المحافظة.

محافظة هرمزكان:
وتنتج هذه المحافظة أفضل نموذج لتمور بيارام في العالم، ويتم تصدير معظم منتجات هذا المركز إلى الخارج. وتبلغ المساحة المزروعة في هرمزكان حوالي 33 ألف هكتار وكمية الإنتاج 140 ألف طن. التمور المنتجة في هذه المحافظة هي بيارم وشهاني وماجول وزاهدي وخصوي وكبكاب.

محافظة سيستان وبلوشستان:
وتبلغ المساحة المزروعة لهذه المحافظة حوالي 55 ألف هكتار وكمية الإنتاج حوالي 227 ألف طن. يعتبر تمور مظفاتي وربيع من منتجات هذه المحافظة.

محافظة خوزستان:
وتبلغ المساحة المزروعة لهذه المحافظة حوالي 40 ألف هكتار وكمية الإنتاج حوالي 165 ألف طن. المنتجات المنتجة في هذه المحافظة هي كبكاب، زاهدي، ساير، خاصوي

محافظة كرمان:
وتنتج محافظة كرمان التمور بأنواعها وتبلغ المساحة المزروعة حوالي 28 ألف هكتار وكمية الإنتاج حوالي 155 ألف طن. التواريخ المهمة لهذه المحافظة هي مظفاتي، شاهاني، كلوتيه، ربيع، زاهدي، إلخ. بالنظر إلى جودة وتنوع وحجم إنتاج التمور في إيران، يمكنك الاتصال بنا لشراء هذه المنتجات وتحضيرها

{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}