معلومات عن الزبيب

الزبيب هو عنب جاف ويتم إنتاجه في العديد من مناطق العالم، فعندما يتم تجفيف العنب لإنتاج الزبيب تصبح العناصر الغذائية أكثر تركيزا، والزبيب على الرغم من صغر حجمه إلا أنه مليء بالطاقة وغني بالألياف والفيتامينات والمواد المغذية. وهو بطبيعته حلو ولذيذ، ويتم تحضير الزبيب عن طريق تجفيف العنب، وهو المكون الأساسي لصنع الزبيب، في الشمس أو في الظل، ولتحضير كوب واحد من الزبيب، يلزم أكثر من 4 أكواب من العنب، ولإنتاجه نوع واحد من العنب الجيد يجب أن يكون له خصائص خاصة مثل النضج المبكر والتجفيف بسهولة. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن يكون لها ملمس ناعم وطعم لطيف.

هناك طرق مختلفة لإنتاج الزبيب. والأكثر شعبية هي هذه الطريقة الطبيعية، والتي سيتم شرحها بالتفصيل.

تشمل الخطوات الأساسية لإنتاج الزبيب الطبيعي الحصاد والمعالجة والتعبئة، حيث يتم إنتاج جزء صغير من الزبيب من العنب المجفف ميكانيكيًا، ولكن يتم إنتاج معظمه من خلال التجفيف الشمسي.

الخطوة الأولى لإنتاج زبيب جيد هي زراعة عنب عالي الجودة في الكرم، وزراعة العنب التزام على مدار العام وتشمل التقليم والري والتسميد ومكافحة الآفات.

الزبيب من إيران

وتعد إيران ثالث مصدر للزبيب في العالم حيث تصدر 92 ألف طن (7% من الاستهلاك العالمي) من الزبيب بقيمة 70 مليون دولار سنويا، وميزة الزبيب الإيراني تكمن بشكل رئيسي في سعره وطرق تصنيعه المختلفة، ولهذا السبب يعتبر الزبيب الإيراني من أفضل الزبيب وهو العالم ويعتقد أن الناس اكتشفوا الزبيب عندما جف العنب على الكرمة.

تشير كتب التاريخ إلى أن الزبيب تم تجفيفه بالشمس من العنب منذ عام 1490 قبل الميلاد، ولكن الأمر استغرق عدة مئات من السنين لتحديد أي نوع من العنب يصنع أفضل الزبيب.

تاريخ الزبيب

تم الحصول على الزبيب لأول مرة من العنب الذي كان يزرع في إيران حوالي عام 2000 قبل الميلاد، وهو مذكور في الكتاب المقدس والقرآن. كانت إيران وتركيا واليونان المنتجين الرئيسيين للزبيب حتى القرن العشرين. في منتصف القرن العشرين، كانت الولايات المتحدة وأستراليا ثاني أكبر منتجي الزبيب في العالم. تعد إيران من أكبر منتجي الزبيب في العالم، ويمتلك الزبيب الإيراني أكبر حجم من الإنتاج والتصدير في العالم.

فوائد

فقر الدم: الزبيب غني بالحديد والنحاس وفيتامينات ب المعقدة. فهي إضافة قيمة للنظام الغذائي اليومي. يمكن علاج فقر الدم أو نقص الحديد عن طريق الاستهلاك المنتظم للزبيب.

•  السرطان: تعمل المستويات العالية من مضادات الأكسدة البوليفينولية، المعروفة باسم الكاتيكين، على تدمير الجذور الحرة التي تؤدي إلى الأورام، وخاصة سرطان القولون.

•  سوء الهضم: يحتوي الزبيب على محتوى غني بالألياف. أنها بمثابة علاج ممتاز لعلاج الإمساك المزمن. ينظم الزبيب حركات الأمعاء ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي

•  الملفوف: نظرًا لأنه غني بالمواد الكيميائية النباتية الفينولية، فهو مضاد ممتاز للبكتيريا ومضاد للأكسدة. الزبيب مفيد في تخفيف الالتهابات البكتيرية أو الحمى الناجمة عن الفيروسات.

•  ضعف صحة العين: كما أنه يحتوي على العديد من المغذيات النباتية البوليفينولية المفيدة جداً لصحة العين. لأنها تحمي العيون من العديد من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. كما أنها مصادر جيدة لفيتامين أ والبيتا كاروتين لتحسين الرؤية للحفاظ على صحة العين.

منخفض الطاقة: الزبيب غني بالكربوهيدرات، وخاصة السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز. ولهذا السبب يكون الزبيب مفيدًا دائمًا عندما تحتاج إلى دفعة سريعة من الطاقة. كما أنها تساعد في الامتصاص الجيد لجميع العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك البروتين في الجسم.

•  نظافة الأسنان السيئة: من الفوائد الرائعة الأخرى للزبيب أنه يحتوي على مادة كيميائية نباتية تسمى حمض الأوليانوليك، والتي توفر حماية هائلة ضد مجموعة متنوعة من مشاكل الأسنان. إذا كان الشخص يعاني من تسوس الأسنان أو تسوس الأسنان أو هشاشة الأسنان. الزبيب يمنع نمو البكتيريا في الفم. بالإضافة إلى ذلك، الزبيب غني أيضًا بالكالسيوم لحماية مينا الأسنان.

•  ضغط الدم: الزبيب ينظم تدفق الدم ويقلل من ارتفاع ضغط الدم. لأنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة إلى جانب الحديد والبوتاسيوم وفيتامينات ب المعقدة. يفيد في تقليل تصلب الأوعية الدموية. يساعد كثيراً في خفض وخفض ضغط الدم. إن غياب الصوديوم يجعله وجبة خفيفة رائعة عندما تشعر بالجوع.

•  تعالج الأرق: كما ينصح بها كعلاج مفيد للمساعدة في اضطرابات النوم. مضمون لإصلاح أنماط النوم المشوهة.

ضعف صحة العظام يحتوي الزبيب على كميات جيدة من الكالسيوم. مهم لتقوية العظام وتخفيف آلام المفاصل. يعد الزبيب أيضًا مصدرًا ممتازًا للمغذيات الدقيقة، كما أنه مفيد أيضًا في الوقاية من هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث ودعم صحة العظام.

{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}